تعويم المنصة البترولية الجانحة ببنزرت
نجحت أجهزة الانقاذ التونسية اليوم في تعويم المنصة البيترولية بالحويشات من معتمدية بنزرت الجنوبية، وجرها من المنطقة الصخرية التي جنحت إليها منذ شهر جانفي 2025.
وشاركت في العملية مصالح ديوان البحرية التجارية والموانئ ووكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي، ومصالح الحرس البحري وجيش البحر. كما تمت الاستعانة بالجرار البحري الجديد “مكتريس” التابع لادارة ميناء بنزرت.
وستخضغ المنصة للاصلاحات اللازمة في عرض البحر، قبل نقلها من السواحل التونسية في إتجاه أحدى الموانئ التركية.
ويذكر أنّ المنصّة بترولية كانت قد جنحت بشاطئ الذروة التابع لمعتمدية بنزرت الجنوبية في شهر جانفي 2025، بعد أن انفلتت حبال الربط مع السفينة التي كانت تجرها، وهي قادمة من اسكتلاندا متجهة نحو تركيا.
وزارة الفلاحة تحذر من بومريرة وتدعو الى اتخاذ تدابير وقائية
دعت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري كافة مربي الماشية إلى التحلي باليقظة واتخ…











