2026-06-24

الزواري يعلن إطلاق المنصة الرقمية للملكية الصناعية لتعزيز الابتكار وتبسيط الخدمات

 

أشرف وزير التجهيز والإسكان المكلّف بتسيير وزارة الصناعة والمناجم والطاقة، صلاح الزواري، الأربعاء بالعاصمة، على موكب إطلاق النظام الرقمي الجديد للملكية الصناعية التابع للمعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية، وذلك بحضور مسؤولين تونسيين وكوريين وممثلين عن المؤسسات المعنية بالقطاع.
وأكد الزواري أن هذا المشروع يندرج في إطار دعم التحول الرقمي للإدارة التونسية وتعزيز منظومة الابتكار، مشيراً إلى أن المنصة الجديدة ستساهم في رقمنة خدمات الملكية الصناعية وتبسيط الإجراءات الإدارية وتقليص آجال معالجة الملفات وتحسين النفاذ إلى المعلومات.
وأوضح أن المشروع، الذي انطلقت أشغاله سنة 2023 بالتعاون مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي والمعهد الكوري لمعلومات البراءات، يجسد متانة التعاون التونسي الكوري ويهدف إلى تطوير بيئة رقمية متكاملة تستجيب للمعايير الدولية وتدعم تنافسية المؤسسات والابتكار والاستثمار.
كما تم خلال اللقاء استعراض خصائص النظام الرقمي الجديد والخدمات التي يوفرها، إلى جانب آفاق تطويره مستقبلاً.

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الجمهورية يشرف على موكب ترقية العميد محمد بن صالح الى أمير لواء