2026-06-25

تونس والنرويج: تأكيد على تعزيز التعاون في مجالات الطاقة المتجددة والاقتصاد الأخضر

استقبل السيد محمد علي النفطي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، يوم الخميس 25 جوان 2026، السيدة Theresa Loken Gheziel، سفيرة مملكة النرويج بتونس مع الإقامة بالجزائر، التي أدّت له زيارة توديع بمناسبة انتهاء مهامها ببلادنا وسلّمته رسالة من نظيره السيد Espen Barth Eide، وزير الخارجية النرويجي.
وأشاد الوزير خلال اللقاء بمتانة العلاقات التونسية النرويجية، مُنوّها بأهمية متابعة تنفيذ مُخرجات جلسة العمل التي جمعت وزيري خارجية البلدين في أوسلو في جوان 2025، التي ساهمت في إعطاء دفع جديد لعلاقات الصداقة والتعاون القائمة في مجالات واعدة على غرار الطاقة المتجدّدة والاقتصاد الأخضر. وجدّد حرص بلادنا على مزيد تعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما في أفق الاستحقاقات الدبلوماسية والاقتصادية المُرتقبة على الصعيدين الثنائي والإقليمي وفي إطار آلية التعاون الاقتصادي والتجاري التونسي مع بلدان شمال أوروبا.
من جانبها، أعربت السفيرة Gheziel عن شكرها وتقديرها للسلطات التونسية لما حظيت به من دعم وتسهيلات من أجل أداء مهامها في أفضل الظروف، مؤكّدة بدورها رغبة مملكة النرويج في الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى أفضل المستويات وسعيها لإيجاد فرص شراكة جديدة تخدم مصالح البلديْن.

‫شاهد أيضًا‬

وزير الدفاع يشرف على موكب رفع العلم بساحة القصبة

أنتظم صباح الخميس 25 جوان 2026، بساحة القصبة، موكب عسكري رسمي لرفع العلم الوطني رمز سيادة …