مليون متر مكعب من المياه المعالجة أُعيد استعمالها في تونس خلال 2025
أعلنت مديرة إعادة استعمال المياه المعالجة بالديوان الوطني للتطهير، سنية الباهي بوكاد، أن الديوان نجح خلال سنة 2025 في تجهيز 38 محطة تطهير بوحدات معالجة ثلاثية لتحسين جودة المياه عبر إزالة المواد العالقة والبكتيريا.
وبلغت كمية المياه المعالجة المعاد استعمالها 66.15 مليون متر مكعب، منها 11.26 مليون متر مكعب للاستعمال المباشر في المناطق السقوية والمساحات الخضراء وملاعب الصولجان، و54.89 مليون متر مكعب للاستعمال غير المباشر لفائدة المناطق الرطبة وتغذية الموائد المائية.
كما كشف الديوان عن مواصلة تنفيذ برامج لتأهيل وتطوير محطات التطهير وإنجاز محطات جديدة، مع توقع دخول 3 محطات إضافية حيز الاستغلال خلال سنة 2026 بكل من الخليدية ومنزل مهيري والمكنين الصناعية.
وزارة الصحة والوكالة الفرنسية للتنمية تبحثان تقدم المشاريع الصحية وتعزيز التعاون في الصحة الرقمية
أشرف وزير الصحة الدكتور مصطفى الفرجاني، اليوم الأربعاء 24 جوان 2026، على جلسة عمل مع وفد م…







